Examine This Report on خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



الإحساس بالاختلاف بين الهواء الخارج من فتحات المكيف وبين درجة حرارة الجو، وكذلك القيام بتغيير سرعات المروحة وملاحظة الاستجابة لذلك.

احذر من الروائح الغريبة بداخل السيارة. قد يكون التخلص من رائحة سيارة مستعملة أمرًا صعبًا ومكلفًا.

تشغيل الأضواء: يمكن معرفة مدى سلامة البطارية من خلال إطفاء محرك السيارة، ثم تشغيل الأضواء وتوجيهها إلى جدار ثم ملاحظة الضوء؛ حيث أن الذبذبة في الإضاءة تعني ضعف البطارية.

إن عملية فحص السيارات المستعملة قبل شراءها له أهمية بالغة جداً، حيث عند الشراء من شخص لا تعرفه قد يكون يوجد في السيارة مشاكل وأعطال خطيرة تؤثر على سلامتها، وأيضاً قد يكون بها أعطال يكلف مبالغ طائلة لإصلاحها، لذا عند فحص السيارة قبل شرائها يحميك من أي محاولة غير شريفة لخداعك وبيعك سيارة إما بسعر مبالغ فيه وهي ليست بأحسن حال، أو بيعك سيارة بها أعطال خطيرة وتضر بسلامة المركبة والسائق.

كن حذرًا حينما تقوم بذلك لأن بعض البائعين قد يعتقدون أن ما تقوم به هو إهانة لهم. قد يقرر البائع عدم البيع لك.

أيضاً يتم استخدام معدات وأدوات متطورة في ورشة فحص سيارات مستعملة، مما يتيح للفنيين إجراء فحص دقيق وشامل لجميع جوانب السيارة.

Your browser isn’t supported anymore. Update it to obtain the finest YouTube knowledge and our most recent features. Learn more

بعد تشغيل السيارة والضغط على دواسة البنزين بقوة؛ ومراقبة الدخان الخارج من السيارة يتم التحقق من المحرك عند شراء سيارة مستعملة عبر التأكد من الملاحظات التالية:

ولكن لا تغني هذه الخطوات من فحص السيارة على يد مختص لتفادي الخسارة عند شراء السيارة حيث يقوم المختص فحص سيارة مستعملة قبل الشراء بالكمبيوتر بالتالي معرفة صلاحيتها وجودتها؛ لذا ابحث في منطقتك عن مركز مختص لفحص السيارة مثل دوبيزل برو الذي يعد أحد مراكز فحص السيارات المستعملة في دبي.

•إذا كان الدخان عديم اللون أو بدون لون فهذا يعني أن المحرك جيد وليس به أي مشكلة.

افحص الخراطيم والأحزمة. يجب ألا يوجد اتبع الرابط بها أي كسور أو تشققات. يجب ألا تكون خراطيم مبرد المحرك ناعمة.

لا تشترِ سيارة بإطار خارجي متضرر. تفقد الجزء الذي يربط المصدات الأمامية ببعضها ويثبت غطاء مبرد المحرك. قد يكون ملحومًا أو مثبتًا بالمسامير.

. إلخ) أو أن البيانات المكتوبة على الأزرار ممسوحة، فقد يكون البائع قد تلاعب في عداد المسافة، وهنا سينبغي عليك ضرورة فحص السيارة لدى مركز متخصص.

التأكد من أسفل الإطارات المطاطية للأبواب وأسفل سجاد المكان المخصص لتخزين الامتعة في السيارة لتأكد من وجود طلاء أسفلها أم لا.

Report this wiki page